ما هو سندك؟
سندك هو أول وحدة أمين مظالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تم إنشاؤها تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. ويتمثل هدفها الرئيسي في حل الشكاوى المالية والمتعلقة بالتأمين من خلال أساليب شفافة ومحايدة وفي الوقت المناسب، وبالتالي تعزيز الثقة في القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
متى يتم التصعيد إلى سنداك؟
الخطوات الأولية مع صرافة الدينار:
• المحاولة الأساسية: ابدأ بتقديم شكواك مباشرة إلى صرافة الدينار واترك 30 يوما تقويميا من تاريخ الاستلام للحصول على حل.
• إجراء إضافي: إذا كنت غير راض عن الحل المقدم من صرافة الدينار ، أو إذا ظلت شكواك دون معالجة بعد 30 يوما تقويميا ، فيمكنك تصعيد شكواك إلى سندك من خلال موقع الويب الخاص بهم على www.sanadak.gov.ae
متى لا تصعد إلى سندك؟
قد يرفض سندك الشكاوى المتعلقة بصرافة الدينار في الحالات التالية:
• متطلب الشكوى السابق: يجب أن تكون قد قدمت شكوى رسمية إلى صرافة الدينار قبل تصعيدها إلى سندك
• فترة الانتظار: يجب أن تنتظر 30 يومًا تقويميًا بعد تقديم شكواك إلى صرافة الدينار، أو حتى يتم إغلاق شكواك رسميًا من قبلهم، أيهما أقرب .
• الإجراءات القانونية: يتم التعامل حاليًا مع الشكوى من قبل محكمة قانونية
• التفويض التنظيمي: تقع الشكوى خارج اختصاص البنك المركزي التنظيمي
• السياسات الداخلية: تتضمن الشكوى بشكل كبير إدارة مخاطر صرافة الدينار، وسياسة التسعير الداخلية، أو ممارسات مكافحة غسيل الأموال
• الحل: تم حل الشكوى بالفعل بينك وبين صرافة الدينار.
كيفية معرفة ما إذا كنت مؤهلاً لتقديم شكوى إلى سندك؟
كيفية تقديم شكوى إلى سندك؟
يمكنك تقديم شكواك من خلال القنوات التالية:
• الموقع الإلكتروني: wwwsanadakgovae
• مركز الاتصال:800 سندك (8007262325)
• البريد الإلكتروني: info@sanadakgovae
عملية تقديم الشكوى إلى سندك
- سجّل شكوى: في البداية، يجب أن تقدم شكوى لدينار للصرافة الخاص بك .
- التصعيد: إذا لم تكن راضيًا عن الحل، أو إذا استمرت دون معالجة بعد 30 يومًا، يمكنك تصعيد شكواك إلى سندك .
- خيارات التقديم: يمكنك تقديم شكواك عبر الإنترنت عبر موقع سندك الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال مركز اتصال سندك أو شخصيا. تأكد من استيفاء معايير الأهلية كما هو موضح على موقع سندك الإلكتروني وتقديم جميع المعلومات والوثائق اللازمة.
- المراجعة والتحقق من الصحة: سيقوم فريق سندك بمراجعة شكواك لضمان الامتثال لمعاييرهم ، ثم الاتصال بصرافة الدينار للتحقق من التفاصيل.
- صياغة القرار: بمجرد التحقق، يتوجب على صرافة الدينار أن تقترح قرارًا يتوافق مع لوائح مصرف الإمارات المركزي .
- القرار النهائي: بعد التحقيق من قبل سندك، ستتلقى ردًا مكتوبًا أو القرار النهائي بخصوص شكواك عبر البوابة، بالإضافة إلى إشعارات عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني .
ماذا إذا كنت غير راضٍ عن قرار سندك؟
بعد استلام نتيجة الشكوى من سندك، إذا كنت غير راضٍ، يمكنك التقديم بطلب استئناف إلى لجنة الاستئناف خلال خمسة أيام عمل يمكن لأي طرف (أنت أو صرافة الدينار) أن يقدم استئنافًا ضد القرار
دينار للصرافة
مرخصة من قبل المصرف المركزي الاماراتي